القمر : نايل سات - التردد : 11766 - الاستقطاب :  افقي

 

الاثنين 2022/10/03 11:20:05

     
 

البرامج والمسلسلات الاخبار

   

البث المباشر

(سومو) تكشف أسباب انخفاض أسعار النفط خلال الأيام الماضية

 

ناس وحكومة

عدد الاعجابات : 68


شكد بجيبك

عدد الاعجابات : 44


نشرة الاخبار الرئيسية

عدد الاعجابات : 35


سينما شو

عدد الاعجابات : 29


المدى ستاديوم

عدد الاعجابات : 22


شي من كل شي

عدد الاعجابات : 19


ناس وحكومة

عدد التعليقات : 12


صباحك غير

عدد التعليقات : 7


أوكف دنلعب

عدد التعليقات : 5


صباح المتنبي

عدد التعليقات : 4


شكد بجيبك

عدد التعليقات : 4


كركري

عدد التعليقات : 3


ناس وحكومة

عدد الزيارات : 281022


صباحك غير

عدد الزيارات : 159766


تقارير المدى

عدد الزيارات : 72169


أوكف دنلعب

عدد الزيارات : 63492


نشرة الاخبار الرئيسية

عدد الزيارات : 62495


المدى ستاديوم

عدد الزيارات : 60852


(سومو) تكشف أسباب انخفاض أسعار النفط خلال الأيام الماضية

عدد التعليقات 0     عدد الزيارات 961         2016-07-14 10:50:12

كشفت شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، اليوم الخميس، عن أسباب انخفاض أسعار النفط في الاسواق العالمية خلال الأيام القليلة الماضية، وأشارت الى أن احد الأسباب هو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فيما توقعت استمرار الانخفاض خلال الفترة المقبلة.

وقال مدير عام شركة تسويق النفط العراقية (سومو) فلاح العامري في حديث الى (المدى برس)، إن "الأسواق العالمية سجلت قبل يومين انخفاضا في أسعار النفط والتي نعتقد أن أسبابها تكمن في زيادة خزين النفط الأمريكي، وتوقف انخفاض أبراج الحفر الأمريكية للنفط الصخري وأعادت للزيادة خلال الشهرين الأخيرين"، مبيناً أن "استمرار التأثير السلبي على أسواق النفط والأسواق المالية لاحتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كان أحد الأسباب وراء انخفاض أسعار النفط".

وأضاف العامري، أن "استقرار الأسواق النفطية وتوازن العرض والطلب عند الأسعار الحالية نتيجة استقرار نمو الطلب كما أن المعروض النفطي اقترب من الاستقرار نتيجة مؤشرات بداية نمو إنتاج النفط الصخري الأميركي الذي اخذ دور منظمة أوبك بعد تخليها عن دور المنتج الداعم للأسعار والتركيز على زيادة حصتها السوقية".

وتوقع العامري، أن "يستمر مستوى الأسعار بهذا الاتجاه وتغييره"، مستدركاً بالقول "إلا في حال حصول عوامل خارج أساسيات السوق كالاضطرابات السياسية والعسكرية أو الكوارث البيئية وتغيير أوبك لسياستها الحالية غيرها من العوامل الطارئة الأخرى".

وكانت وزارة النفط العراقية أعلنت، يوم الجمعة (1 من تموز 2016)، عن تصدير أكثر من 95 مليون برميل نفط خلال شهر حزيران الماضي من الحقول الوسطى والجنوبية، وأشارت الى ارتفاع الايرادات المالية مقارنة بشهر ايار، وفي حين أكد مصدر في شركة نفط الجنوب انخفاض معدل صادرات النفط الخام من الموانئ الجنوبية للشهر ذاته، عزا الأسباب الى ارتفاع معدل الطلب والاستهلاك المحلي.

وكانت مؤسسة هيلينك شبنغ نيوز العالمية المختصة بشؤون شحن صادرات النفط في العالم كشفت، يوم الاثنين (13 من حزيران 2016)، ان العراق يشكل العامل الاكثر تاثيراً على معدلات سقف انتاج اوبك، وفيما اكدت ان ارتفاع معدل التصدير سيضاعف انتاج المنظمة لـ "34 مليون برميل باليوم"، رجحت ان تصل معدلات انتاج العراق نهاية العام2020 الى "سدس معدلات انتاج المنظمة".

يذكر ان أسعار النفط العالمية كانت قد انخفضت أكثر من سبعين بالمئة مقارنة بصيف عام 2014  الماضي، أي من أكثر من مئة دولار لأقل من 40 دولارا للبرميل، ما أدى إلى تضرر اقتصاديات الدول التي تعتمد على "الذهب الأسود" كمصدر وحيد لدخلها ومنها العراق.

 

اضافة تعليق

 

الرئيسية   الاخبار   البرامج    البث المباشر   الاتصال بنا  

  جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة

 

Powered By : Mamon CMS (TV edition)