القمر : نايل سات - التردد : 11766 - الاستقطاب :  افقي

 

الاحد 2017/09/24 03:17:29

     
 

البرامج والمسلسلات الاخبار

   

البث المباشر

قبل 10 أيام من «الحسم».. كلينتون في ورطة ونبوءة بفوز ترامب

 

ناس وحكومة

عدد الاعجابات : 68


شكد بجيبك

عدد الاعجابات : 44


نشرة الاخبار الرئيسية

عدد الاعجابات : 34


سينما شو

عدد الاعجابات : 29


المدى ستاديوم

عدد الاعجابات : 22


شي من كل شي

عدد الاعجابات : 19


ناس وحكومة

عدد التعليقات : 12


صباحك غير

عدد التعليقات : 7


أوكف دنلعب

عدد التعليقات : 5


صباح المتنبي

عدد التعليقات : 4


شكد بجيبك

عدد التعليقات : 4


كركري

عدد التعليقات : 3


ناس وحكومة

عدد الزيارات : 50594


تقارير المدى

عدد الزيارات : 23046


صباحك غير

عدد الزيارات : 17988


المدى ستاديوم

عدد الزيارات : 15189


نشرة الاخبار الرئيسية

عدد الزيارات : 15176


شكد بجيبك

عدد الزيارات : 10573


قبل 10 أيام من «الحسم».. كلينتون في ورطة ونبوءة بفوز ترامب

عدد التعليقات 0     عدد الزيارات 362         2016-10-30 05:16:46

مع بدء العد العكسي لانتخابات الرئاسة الأميركية عادت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون لتجد نفسها في مرمى الجمهوريين، بعدما أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» العثور على رسائل إلكترونية جديدة يجب التحقيق في شأنها، فيما أعربت كلينتون عن ثقتها بأن الأمر لن يُغير شيئًا في مجرى التحقيق.

هذه البلبلة الجديدة قد يستغلها المنافس الجمهوري دونالد ترامب ليقلص الفارق أكثر بينهما، خصوصا أنه بدأ يضيق فعلاً في ولايات حاسمة، مثل فلوريدا ونيفادا.
وعقدت كلينتون أمس مؤتمرا صحافيا مقتضبا في ولاية آيوا دعت فيه «إف بي آي» إلى كشف ما لديه، وقالت: "نحن لا نعرف الوقائع، لذا ندعو (إف بي آي) إلى نشر أية معلومات في حوزته".
وأضافت: «11 يوما تفصلنا عن التصويت، ويحق للأميركيين الاطلاع على كل الوقائع فورا، على رغم أنني واثقة بأنها مهما كانت، لن تبدل نتيجة يوليو (تموز)»، في إشارة إلى نتيجة التحقيق الأولى التي قضت بإغلاق الملف.
وكان عثر على آلاف الرسائل في جهاز حاسوب يعود لمساعدة كلينتون والعضو في فريقها في وزارة الخارجية هوما عابدين، وزوجها أنتوني وينر الذي افترقت عنه منذ أغسطس (آب) الماضي، في سياق تحقيق في شأنه حول قضية رسائل ذات «مضمون جنسي» وجهها إلى قاصر.
وسارع ترامب إلى استغلال هذه القضية لتحسين حظوظه الانتخابية، وسبق أن أبدى مخاوف حيال الصلة التي تربط شخصا مثل أنتوني وينر بوزيرة الخارجية السابقة من خلال زوجته التي تعتبر من أقرب معاوني كلينتون منذ نهاية التسعينات.
وقال ترامب مفتتحا تجمعا انتخابيًا في مانشستر في ولاية نيوهامشير: «فساد كلينتون بلغ مدى غير مسبوق»، فيما ردد أنصاره «اسجنوها»، وهو الأمر الذي تعهده خلال المناظرة الانتخابية الثانية..
وتابع ترامب: "أكن  احتراما كبيرا لكون (إف بي آي) ووزارة العدل باتا على استعداد للتحلي بالشجاعة وتصحيح الخطأ الفظيع الذي ارتكباه بإغلاق الملف."
وهيمن هذا التطور الجديد على التغطية الإعلامية الأميركية، وطغى على كل ما تبقى بما في ذلك حملة هيلاري كلينتون في آيوا، والتجمع الذي نظمه الرئيس باراك أوباما في فلوريدا دعما لها.
وقال أوباما في أورلاندو: "أعرف أن وقائع هذه الحملة غالبا ما تكون محبطة، وبسبب طبيعة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، من الصعب أحيانا التمييز بين الصحيح والخطأ، لكن الخيار المتاح في هذه الانتخابات واضح حقا."
واتهم أنصار المرشحة الديمقراطية مدير «إف بي آي» بحماية موقعه في حال انتقال البيت الأبيض إلى الجمهوريين، وكتب مستشار أوباما سابقا ديفيد اكسلرود على «تويتر»: "من غير المسؤول حقا عدم توضيح المسألة".
وكانت كلينتون اعتذرت العام الماضي عن هذه القضية، على رغم إقرارها بعدم ارتكاب أي شيء مخالف للقانون.
واستخدمت كلينتون طوال السنوات الأربع التي قضتها في وزارة الخارجية بين 2009 و2013 خادما خاصا لمراسلاتها الإلكترونية بدل استخدام حساب حكومي، ما أدى إلى انتقادها لتعريض معلومات سرية ربما لعمليات قرصنة، ما اعتبره الجمهوريون
إثباتا لانتقاداتهم المتواصلة للسيدة الأولى السابقة.
في سياق متصل، قال نائب الرئيس الأميركي جو بايدن أمس إنه «غير مهتم بالعمل» تحت رئاسة كلينتون إذا انتُخبت رئيسة.
وقال في مقابلة مع محطة «كيه بي جيه آر» التابعة لمحطة «إن بي سي» التلفزيونية في دولوث بولاية مينيسوتا: "سأبذل كل ما في وسعي إذا انتُخبت هيلاري لمساعدتها ولكني لا أريد البقاء في الإدارة". وكانت مجلة «بوليتيكو» قالت أول من أمس إن حملة كلينتون تفكر في تعيين بايدن وزيرا للخارجية .
من جانب اخر، توقع محلل أميركي شهير، نجح في إعطاء تكهنات صحيحة بنتائج الانتخابات الأميركية طيلة 30 عاما، أن يفوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب.
وقال ألان ليشتمان، وهو باحث مرموق في التاريخ بالجامعة الأميركية، إن المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، لن تتمكن من الوصول إلى البيت الأبيض.
ومرت الحملة الانتخابية للرئاسة في الولايات المتحدة، مؤخرا، بمطبات كثيرة، إذ واجه ترامب عددا من النساء اللائي اتهمنه بمحاولة الاعتداء الجنسي، فيما تتكبد كلينتون مزيدا من المتاعب بسبب تسريب "ويكيليكس" لرسائلها الإلكترونية.
واستطاع الباحث الأميركي أن يقدم توقعات صحيحة بنتائج الانتخابات منذ العام 1984، وفق ما نقلت "واشنطن بوست".
ويقول الأكاديمي إنه يعتمد على مؤشرات كثيرة في وضع التوقعات منها  وتيرة تناوب الحزبين الأميركيين على البيت الأبيض ونسب المشاركة، فضلا عن معطيات استقرائية لتاريخ السياسة الأميركي، وجرد لشخصيتي المرشحين.

 

اضافة تعليق

 

الرئيسية   الاخبار   البرامج    البث المباشر   الاتصال بنا  

  جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة

 

Powered By : Mamon CMS (TV edition)