القمر : نايل سات - التردد : 11766 - الاستقطاب :  افقي

 

الثلاثاء 2017/11/21 09:23:16

     
 

البرامج والمسلسلات الاخبار

   

البث المباشر

القضاء يصدر مذكرة اعتقال بحق اثيل النجيفي بتهمة التخابر مع دولة اجنبية

 

ناس وحكومة

عدد الاعجابات : 68


شكد بجيبك

عدد الاعجابات : 44


نشرة الاخبار الرئيسية

عدد الاعجابات : 34


سينما شو

عدد الاعجابات : 29


المدى ستاديوم

عدد الاعجابات : 22


شي من كل شي

عدد الاعجابات : 19


ناس وحكومة

عدد التعليقات : 12


صباحك غير

عدد التعليقات : 7


أوكف دنلعب

عدد التعليقات : 5


صباح المتنبي

عدد التعليقات : 4


شكد بجيبك

عدد التعليقات : 4


كركري

عدد التعليقات : 3


ناس وحكومة

عدد الزيارات : 53963


تقارير المدى

عدد الزيارات : 24111


صباحك غير

عدد الزيارات : 20047


نشرة الاخبار الرئيسية

عدد الزيارات : 16341


المدى ستاديوم

عدد الزيارات : 15895


شكد بجيبك

عدد الزيارات : 10996


القضاء يصدر مذكرة اعتقال بحق اثيل النجيفي بتهمة  التخابر مع دولة اجنبية

عدد التعليقات 0     عدد الزيارات 511         2016-10-20 07:37:52

اعلنت السلطة القضائية الاتحادية، اليوم الخميس، اصدار مذكرة اعتقال بحق محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي بتهمة "التخابر مع دولة اجنبية"، فيما أكدت أن المذكرة استندت الى دعوى رفعها ثلاثة نواب خلال العام الماضي 2015.


 

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان تلقت،(المدى برس)، نسخة منه، إن "ثلاثة من اعضاء مجلس النواب يمثلون محافظة نينوى قدموا شكوى الى محكمة التحقيق المركزية في الـ(٢١ من كانون الاول خلال العام ٢٠١٥)، ضد المتهم اثيل عبد العزيز محمد النجيفي".

واضاف بيرقدار، أن "المدعين ذكروا في افادتهم أن المتهم قام بالاستعانة بدولة اجنبية حيث انه سهل دخول القوات التركية ومكنها من اقامة قواعد عسكرية في معسكر الزليكان شمال المحافظة"، مشيرا الى أن "المحكمة طلبت من المشتكين في نفس يوم تقديمهم الشكوى احضار شهود".

وتابع بيرقدار، أن "شاهدين من المعسكر حضرا، امس الاول، وادلا بشهادات عيانية عما موجود في هذا المقر العسكري"، لافتا الى ان "المحكمة حصلت على وثائق رسمية وصور من داخل المعسكر تفيد بوجود قوات تركية فيه".

وتابع بيرقدار، أن "التحقيقات القضائية وجمع الادلة استمرت للمدة بين تقديم الشكوى وحتى حضور الشهود وان هذه العملية استمرت لنحو عشرة اشهر"، مؤكدا انه "نتيجة لتلك التحقيقات صدرت مذكرة قبض قضائية على المتهم وفق المادة ١٦٤ من قانون العقوبات عن جريمة التخابر مع دولة اجنبية".

يشار الى أن المحافظ السابق لمحافظة نينوى اثيل النجيفي شكل بعد سقوط مدينة الموصل في العاشر من حزيران 2014، قوة مسلحة باسم (الحشد الوطني) واتخذ من معسكر زليكان في ناحية بعشيقة، شرقي الموصل، مقرا لتلك القوة، لكن النجيفي استعان بالقوات التركية التي ارسلت وحدات ترافقها دبابات ومدرعات الى المعسكر، وهو ما اثار حفيظة غالبية القوى السياسية في العراق.

وياتي قرار القضاء بالتزامن مع المعركة التي تخوضها القوات الامنية العراقية بمختلف صنوفها وباسناد طيران التحالف الدولي، لتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم (داعش) التي انطلقت، يوم الاثنين،(17 تشرين الاول 2016)، باسم (قادمون يانينوى).

يذكر أن تنظيم (داعش) قد استولى على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، قبل أن يمد نشاطه الإرهابي لمناطق أخرى عديدة من العراق، ويرتكب فيها "انتهاكات" كثيرة عدتها جهات محلية وعالمية "جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية.

 

اضافة تعليق

 

الرئيسية   الاخبار   البرامج    البث المباشر   الاتصال بنا  

  جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة

 

Powered By : Mamon CMS (TV edition)